إضافة على الفايسبوك ستنقد الملايين في العالم

إضافة على الفايسبوك ستنقد الملايين في العالم

أطلق موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك،اليوم الاثنين، ميزة التحقق من السلامة "سيفتي تشيك" الشهيرة، عقب كارثة الزلزال الذي ضرب مناطق في شمال شرق الهند، مخلفا حتى الآن مصرع 10 أشخاص وإصابة أزيد من 100 آخرين.
وذكرت وسائل إعلام أن الميزة، التي اعتمدها الموقع الشهير، تمكن مستخدميه من الاطمئنان على سلامة ذويهم في المناطق المتضررة من كارثة الزلزال، الذي ضرب بقوة 6.7 درجات على سلم ريشتر، ومعرفة ما إذا كانوا آمنين أم لا.
وأضافت المصادر ذاتها أن هذه الخدمة الجديدة تتم عن طريق بعث رسالة للمستخدمين في المناطق المنكوبة، تطلب منهم تأكيد وضعهم الآمن، وعندما ينقر المستخدم على "نعم" يتم إعلام أصدقائه حول العالم بذلك.
تجدر الإشارة إلى أنه سبق للموقع الأزرق أن أطلق ميزة التحقق من السلامة في الهند، بتاريخ 3 دجنبر المنصرم، عقب كارثة الفيضانات الكبيرة التي اجتاحت ولاية تاميل نادو، الواقعة جنوب البلاد.
يذكر أن موقع الفايسبوك أطلق هذه الميزة، للمرة الأولى، في أكتوبر 2014، كما تم تفعيلها في عدة مناسبات، من أبرزها سلسلة الهجمات الإرهابية التي ضربت العاصمة الفرنسية باريس خلال الشهر الماضي.
Hm

أيمن بوكلاس : المملكة المغربية, 16 سنة مدون وومقدم حلقات على اليوتيوب في طريق الاحتراف أنشأت هذه المدونة لأشارككم خبرتي المتواضعة في هذا المجال وأتمنى أن أتوفق في ذلك.

2 التعليقات

اضغط لإضافة التعليقات
Achraf Attal
الكاتب
4 يناير، 2016 8:53 ص × أزال المؤلف هذا التعليق.
avatar
ayoub bouzid
الكاتب
4 يناير، 2016 9:21 ص ×

شكرا اخي

رد
avatar

جميع الحقوق محفوظة لموقع المجرة للمعلوميات © 2016-2017

Designed By :Rida El Abbadi